الاثنين، 9 سبتمبر 2013

Land Rover LR4 2013 لاند روفر ديسكفري

حلقة جديدة من برنامج تجربة قيادة Test Drive Land Rover LR4 2013 لاند روفر ديسكفري




الأربعاء، 21 أغسطس 2013

إصدار القرار النهائي بحق "بنتلي فالكون"

اعلنت الشركة البريطانية "بنتلي" وبشكل رسمي عن القرار النهائي حول عملية إنتاج سيارتها الاس يو في الإختبارية "EXP 9 F".
شمل القرار دخول أول سيارة اس يو في من بنتلي خط الإنتاج لتحمل اسم "فالكون" لتظهر خلال العام 2016.
ولتذكير فقط ظهرت السيارة الإختبارية بنتلي EXP 9 F للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض "جنيف" للسيارات لعام 2012 ولكن النسخة الإنتاجية منها ستحصل على تغيرات شاملة بالتصميم لكي لاتشبه النسخة الإختبارية التي لم تلقى استحسان الصحافة والعملاء في وقتها.
ومن المتوقع أن تزويد بنتلي فالكون بمحرك مكون من اثنتي عشرة اسطوانة على شكل حرف (V) مرتبط بشاحن تيربو ثنائي سعة 6.0 لتر يولد قوة تصل إلى 600 حصان، كما سيتوافر خيار ثاني من المحركات مكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) مزود بشاحن تيربو ثنائي سعة 6.0 لتر.
وحسب التصريحات الأولية سيتم إنتاج 5000 نسخة من السيارة وسيبدأ ثمن السيارة الواحدة  270.920 دولار أمريكي.
المصدر :
سيارات بنتلي 2013



الاثنين، 19 أغسطس 2013

"فورد" تستخدم الذكاء الاصطناعي في اختبارات المتانة

قام مهندسو الشركة الأمريكية "فورد" بتطوير أول برنامج للقيادة بتقنيات الذكاء الاصطناعي (الإنسان الآلي أو الروبوت)، والذي يتمّ تطبيقه حالياً في مضمار فورد للاختبار في روميو بولاية ميشيغان الأمريكية، وذلك بهدف إخضاع شاحنات فورد لمزيد من الاختبارات القاسية وإثبات جدارتها بالانضمام إلى أفراد عائلة شاحنات فورد المتينة.
وتتضمن تقنية اختبار المتانة نموذجاً للذكاء الاصطناعي يتمّ تركيبه في سيارة الاختبار للتحكّم بالمقود والتسارع والكبح، وهو يقود السيارة على مسار مبرمج مسبقاً، ويتمّ تعقب حركة السيارة عبر الكاميرات الموجودة في غرفة التحكم المركزية، وباستخدام نظام تحديد الموقع الجغرافي باحتمال خطأ لا يتجاوز +/- بوصة واحدة. وفي حال خرجت السيارة عن المسار المحدد لها، يمكن للمهندسين إيقاف تشغيلها وإدخال التعديلات اللازمة على المسار وإعادة بدء الاختبار مجدداً. ولضمان أعلى مستويات السلامة، تمّ تنصيب مجسّات على متن السيارة لإيقافها فوراً إن استشعرت مرور أحد المشاة أو إحدى السيارات على نفس المسار.
وتقوم هذه السيارات العاملة بالذكاء الاصطناعي بأداء اختبارات متكررة على طرقات ذات سطوح متعرجة ويمكن من خلال هذه الاختبارات محاكاة تأثير 10 سنوات من القيادة اليومية السيئة في مئات الياردات من الطرقات التي تكون سطوحها من الخرسانة المحطمة والحصى والشبك المعدني والحجارة وبرك الطين والمطبات كبيرة الحجم.
وتخضع شاحنات فورد المعدة لأسواق أمريكا الشمالية لكافة هذه الاختبارات قبل توفيرها للمستهلكين، وقد كانت سرعات الاختبار وإمكانية تكرار السيناريوهات محدودة نظراً للقيود المفروضة عند الاستعانة بالسائقين، الذين لم يكن يسمح لهم بالقيادة على أحد هذه المسارات القاسية إلا مرة واحدة في اليوم. وهنا، أتت تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسرّع عملية الاختبار، وتسمح بتكرارها دون قيود، حتى يشعر المهندسون بالرضى عن النتائج المسجلة. ويتيح استخدام هذه التقنية لفورد تطوير المزيد من اختبارات المتانة لتصنيع شاحنات أكثر قوة.
وبهذا السياق قال "ديف باين" مدير عمليات تطوير السيارات لدى فورد: "تعتبر بعض الاختبارات التي نُخضع لها شاحناتنا التجارية المصنوعة في أمريكا الشمالية قاسية لدرجةٍ يصعب معها الاعتماد على السائقين البشر بالكامل. ويكمن التحدي في قدرتنا على تحقيق التوازن بين ضرورة استكمال الاختبارات وفق الجداول الزمنية المعتمدة لتطوير السيارات، والحفاظ على راحة وسلامة السائقين في آنٍ معاً. وهنا يأتي الذكاء الاصطناعي ليتيح لنا الفرصة للقيام بالأمرين معاً، فضلاً عن إمكانية تسريع اختبارات المتانة والارتقاء بإنتاجية البرامج الأخرى عبر تكليف السائقين بمهام أخرى، مثل اختبار مستوى الضجيج ودرجة ديناميكية القيادة".
وقد عمل مهندسو فورد مع شركة "أوتونوموس سوليوشنز" التي تتخذ من يوتاه مقراً لها، لتصميم وتطوير البرمجيات والمكونات التي تتيح تشغيل سيارات الاختبار بتقنيات الذكاء الاصطناعي المستقلة، والتي صممها وطبقها مهندسو فورد بهدف حماية السائقين البشر وتعزيز قوة شاحنات فورد ومتانتها.
وتعقيباً على ذلك قال "ميل توري" الرئيس التنفيذي لشركة "أوتونوموس سوليوشنز": "نحن سعداء للغاية بعملنا مع فورد لتطوير تقنية التشغيل الآلي المستقل الذكية، حيث تمكّنا بالتعاون معها من إدخال تحسينات كبيرة على الموثوقية والمتانة والأداء، مما يتيح لفورد تحقيق أهدافها من حيث السلامة والدقة، ناهيك عن الارتقاء بعملية التشغيل الآلي للسيارات في مجالات مثل استخراج المعادن والزراعة والتطبيقات الدفاعية وغيرها الكثير".
واختتم باين حديثه قائلاً: "لم نكن نسعى لتطوير سيارة مستقلة تستطيع توجيه نفسها على الطرقات المفتوحة، بل كان هدفنا الرئيسي يتمثل في إيجاد الحلّ لتمكيننا من إجراء الاختبارات المكثفة والقاسية ودفع السيارات إلى الحدّ الأقصى من الأداء، مع المحافظة على سلامة جميع المعنيين بها".
المصدر :
سيارات فورد 2013


الأحد، 18 أغسطس 2013

"انفينيتي" ستدخل عالم السيارات الرياضية الفائقة

في تقرير نُشر مؤخراً أشار موقع "أوتوكار" إلى أن شركة "انفينيتي" ستقوم بإطلاق سيارة رياضية فائقة خلال عام 2017 أو 2018، بتصميم مستوحى من طرازي "إيسينس" و "إيميرج – إي" التجريبيّين.
وصرح رئيس الشركة "فنتان نايت" لموقع أوتوكار أنهم ما زالوا في طور تقييم التصميم الأولي، وهو ما يعني أن انفينيتي لم تقرر بعد ما إذا كانت ستستخدم التصميم ذا المحرك الوسطي أو أنها ستضع المحرك في الجزء الأمامي من السيارة.
وبالإضافة إلى ذلك فنوع المحرك والنظام الحركي مازالا موضع استفهام، مع أنه من المرجح استخدام محرك
V6 يعمل على البنزين، مع محرك كهربائي. 
وكما هو متوقع، فستستفيد سيارة انفينيتي الجديدة الفائقة من علاقتها بفريق "ريد بول" للسباقات، وخاصة بعد أن منحت الشركة بطل العالم في سباق الفورمولا 1 الألماني "سيباستيان فيتيل" لقب "مدير الأداء". وستُطرح سيارة انفينيتي الفائقة للبيع بعد إطلاق طراز Q30"" سيدان الصغير، وطراز "QX30" من فئة الكروس الأوفر، المستوحى من طراز "نيسان جوك"، ومن المتوقع طرح هذين الطرازين في الأسواق عام 2015. 
المصدر :
سيارات إنفينيتي 2013



السبت، 17 أغسطس 2013

الكشف عن أسعار "أودي RS 7" طراز 2014

كشفت الشركة الألمانية "أودي" عن أسعار سيارتها "RS 7" طراز 2014 التي ظهرت سابقاً ضمن فعاليات معرض "ديترويت" للسيارات لعام 2013.
سيبدأ ثمن أودي RS 7 طراز 2014 في الولايات المتحدة الأمريكية من 104.900 ألف دولار أمريكي.
تمتلك هذه السيارة هيكل خارجي يشتمل على صادم أمامي رياضي مزود بفتحات تهوية كبيرة وبشبك رياضي مطلي باللون الأسود، أما الصادم الخلفي فيحتوي على مشتت هواء ومخارج عادم واسعة وجناح كبير يعمل بشكل أوتوماتيكي.
زودت هذه السيارة بمحرك "TFSI" مكون من ثماني إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.0 لتر متصل بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 560 حصان و 700 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.
تتسارع أودي RS 7 من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة بغضون 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 280 كم في الساعة. 
عزيزي القارئ شاهد الفيديو الترويجي للسيارة، ولا تنس أن تشارك الخبر مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك" و"التويتر" و"الجوجل بلس" بالضغط على الأزرار الموجودة في الأعلى.
وتابعنا بإستمرار عبر موقعنا الإلكترونيwww.speeed.com  فبالتأكيد سنزودك بالمزيد من الأخبار.
المصدر :
سيارات آودي 2013





الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

صور تشويقية لـ "سوبارو BRZ STI" القادمة

نشرت الشركة اليابانية "سوبارو" صوراً تشويقية لنسخة "STI" القادمه من سيارتها "سوبارو BRZ" على موقع STI الياباني التابعة للشركة.
وبالتأكيد ستعتبر نسخة STI من سوبارو BRZ أكثر قوة من النسخة الأساسية لكن لا توجد معلومات رسمية عن التحسينات التي ستحصل عليها هذه النسخة.
ومن المتوقع أن تحمل النسخة الإنتاجية والقادمة من سوبارو BRZ STI ملامح من نسختها الإختبارية التي ظهرت سابقاً مع امتلاكها لإطارات رياضية جديدة وجناح خلفي كبير ومخارج للعادم أكبر حجماً.
وحسب التقارير التي نشرت سابقاً تعمل شركة سوبارو على محرك تيربو جديد خاص بطرازها BRZ وهذا المحرك سيرفع قوة السيارة الرياضية من 200 إلى 280 حصان تقريباً.
عزيزي القارئ لا تنس أن تتابعنا بإستمرار عبر موقعنا الإلكترونيwww.speeed.com  فبالتأكيد سنزودك بالمزيد من الأخبار.
المصدر :
سيارات سوبارو 2013


الثلاثاء، 9 يوليو 2013

"هيونداي جراند سنتافي" ستدخل أسواق الشرق الأوسط

أعلنت شركة "هيونداي" أن سيارتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات الجديدة بالحجم الكامل من سبعة مقاعد "جراند سنتافي" ستدخل أسواق الشرق الأوسط هذا الصيف.
وترتكز جراند سنتافي على النجاحات الكبيرة التي حقّقتها سيارة سنتافي بخمسة مقاعد التي كانت قد وصلت إلى المنطقة في أواخر العام 2012، وهي تلتزم بتوجّه العلامة التجارية الكورية العملاقة الذي يتمحور حول مبدأ "الفخامة العصرية" وتتميّز بتصميم عصري أنيق، والكثير من الخصائص والمزايا التنفيذية، والأداء الممتاز إضافة لمزيد من العملانية والمساحة.
تُعدّ جراند سنتافي مناسبة جداً للمنطقة حيث يوجد طلب كبير على السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات الكبيرة ذات السبعة مقاعد، وستلبّي هذه السيارة مختلف احتياجات تنقّل العائلات خصوصاً وأنها تتمتّع بباقة متكاملة من التجهيزات الراقية.
وتتميّز جراند سنتافي بكونها أطول و أعرض وأعلى من طراز سنتافي الذي يوفر فقط صف مقاعد ثالث للاستخدام عند الطلب، وباب خلفي يعمل كهربائياً لتسهيل الوصول إلى الصندوق، إلى جانب مجموعة من المزايا المتقدّمة تقنياً.
ويأتي الطراز الجديد مع محرّك Lambda II 3.3 MPI يولّد قوّة 270 حصاناً و 318 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، كما يحظى العملاء بخيار الدفع بعجلتين أو الدفع الرباعي ونظام ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.
يبدأ سعر جراند سنتافي من 29 ألف دولار أمريكي تقريباً، ومن المتوقّع أن تكسب شعبية كبيرة بين أوساط العائلات في الشرق الأوسط التي تعيش أسلوب حياة نشط وكثير الحركة وتبحث عن سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات تجمع بين العملانية العالية والجودة الراقية.
وستشكّل هذه المركبة العصرية الواسعة من هيونداي، التي تحلّ مكان طراز "فيراكروز" السابق، بديلاً مناسباً لعدد من المركبات الأخرى مثل "تويوتا برادو" و "نيسان باثفايندر" "ميتسوبيشي باجيرو" و"فورد إكسبلورر".
ول هذا، قال "توم لي" نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة هيونداي الشرق الأوسط: "إن إطلاق جراند سنتافي الجديدة يعزّز كثيراً مجموعة طرازات هيونداي في الشرق الأوسط، وهي منطقة تحظى فيها السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات الكبيرة بأهمية عالية. ولقد أظهر طراز سنتافي الكثير من النجاح، ونحن واثقون أن النسخة الأكبر حجماً سوف تحظى بالإقبال الرائع ذاته خصوصاً وأنها تتيح للعملاء اختيار سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات بسبعة مقاعد تتميّز بكونها واسعة وعملية ومريحة وتتمتّع أيضاً بتصميم عصري أنيق وجودة راقية".
المصدر :
سيارات هيونداي 2013




السبت، 15 يونيو 2013

"فولكس واجن تايجون" الجديدة كلياً قادمة في عام 2016

نشر تقريراً جديداً يفيد أن الشركة الألمانية "فولكس واجن" ستضم سيارة كروس أوفر جديدة ستحمل اسم "تايجون" لأسطولها من السيارات.
وأعلنت مجلة "أوتو بيلد" الألمانية أن فولكس واجن ستكشف عن تايجون النسخة المصغرة من سيارات الاس يو في "تيجوان" خلال العام 2016.
وسيتم بناء السيارة القادمة بالاعتماد على شقيقتيها "فولكس واجن جولف" أو "فولكس واجن UP"، وستزود بخيارات عديدة من المحركات بين ثلاث إسطوانات وأربع إسطوانات وستزود بنظام دفع أمامي كخيار أساسي كما ستتوافر كخيار إضافي بنظام دفع رباعي.
ومن المتوقع أن يبدأ سعر الفولكس واجن تايجون من 15 ألف يورو أي أنها أقل بمقدار 5 آلاف يورو عن الجيل الجديد من تايجوان.
ولتأكيد فقط تايجون القادمة تختلف عن تيجوان المتوفرة الآن لكن إسميهما متقاربين كثيراً مما يثير الإشتباكات.
المصدر :
فولكس واجن 2013




السبت، 1 يونيو 2013

حفل إطلاق "رولز رويس رايث" للمرة الأولى في "دبي"

حضر فريقنا حفل إطلاق السيارة البريطانية الفاخرة "رولز رويس رايث" في مدينة "دبي" الذي أقيم بالتعاون مع وكلاء الشركة في كل من دبي والشارقة والإمارات الشمالية.
وكشفت رولز رويس عن رايث التي تعد النسخة الكوبيه من طرازها "غوست" للمرة الأولى خلال فعاليات معرض "جنيف" للسيارات العام الجاري. 
زودت السيارة الجديدة بمحرك مكون من اثنتي عشرة إسطوانة على شكل حرف (V) سعة 6.6 لتر يولد قوة تصل إلى 624 حصان و 800 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.
وتتسارع السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 4.6 ثانية وتمتلك ناقل حركة "ZF" أوتوماتيكي من ثماني سرعات.
المصدر :
سيارات رولز روي 2013